افضل طائرات درون للمبتدئين و المحترفين [ 2021]

افضل طائرات درون للمبتدئين و المحترفين [ 2021]

اذا كنت تبحث عن افضل  طائرة درون فأنت في المكان المناسب لأننا  بعد البحث والتدقيق لفتره أكثر من 24 ساعة و قراءة العديد من المراجعات للمحترفين و المستخدمين بالإضافة الى التحدث مع 5 من الأصدقاء و الهواة في مجال التصوير تمكنا من تقييم خمسة من افضل طائرات درون الأكثر شهرة، و قيمناها حسب التصميم، جودة الكاميرا، عمر البطارية، قابلية النقل و السعر.

في هذا التقييم قمنا بتقيم خمسة من أشهر الدرونز في الاسواق و سوف يكون التقييم بمقارنة العديد من الجوانب و المميزات منها السعر، الأداء ، وضوح الصورة ، و الأوضاع التي تستخدم فيها .

سوف نعرض الخيرات من مختلف الأسعار، فلو كان لديك بعض من النقود التي تود أن تستثمرها في شراء طائرة درون بسعر متواضع للمبتدئين او اذا كنت ترغب في شراء درونز إحترافية فسوف تجد الخيار المناسب لك في هذا التقييم.

افضل طائرة درون للجميع - DJI Mavic 2 Pro

لقد وجدنا أن طائرة DJI Mavic 2 Pro  من افضل طائرات درون من دون طيار للمصورين المحترفين كذلك الناشئين حيث أن العديد من صناع المحتوى على اليوتيوب يفضلون التقاط الأفلام عن طريق هذه الطائرة وذلك بسبب جودة التصوير  التي تلتقطها  بمعدل يصل الى 30 إطار في الثانية و تصوير بدقة 4k و بوضح يصل الى 20 ميجا بكسل.

وأيضا وجدنا أن طائرة DJI Mavic 2 Pro واحدة من أكثر الطائرات بدون طيار إستقرارا وثباتا أثناء الطيران حيث أنها  تستخدم مزيجا من  مستشعرات الرؤيه و الجي بي اس (GPS) لمراقبة التغييرات في الإرتفاعات وحركة الرياح ليزيد من قدرتها على الثبات في الأجواء التي تشتد فيها سرعة الرياح.

عمر البطارية في DJI Mavic 2 Pro يصل الى 31 دقيقة وتقوم بتنبيه الطيار  قبل بضع من الدقائق بأن البطارية إقتربت من الإنتهاء و حان وقت الهبوط بالإضافة إلى ذلك تحتوي على سعة تخزينية بمقدار 8 جيجا بايت (GB) ويمكن رفعها الى 128 جيجابايت باستخدام بطاقة الذاكرة (SD Card). 

و من أهم اللمميزات التي يجب التنويه عنها أنها تحتوي على حساسات التوجية و منع التصادم مما يجعلها من افضل طائرات درون من دون طيار و بالتالي الخيارات الأنسب في المدن والأماكن المزدحمة لتجنب التصادم إذا كانت الخاصية مفعلة. 

وأما جهاز التحكم يستطيع العمل اكثر من ساعتين في الشحنة الواحدة ويتوافق مع معظم الهواتف النقالة شريطة أن يكون نظام التشغيل أحدث من  ISO 10.0.2 للايفون و 5.0 لهواتف الاندرويد.

4.4
4.4/5

افضل طائرة درون مقابل السعر - DJI Mavic 2 Zoom

من أهم ما يميز DJI Mavic 2 Zoom انها تحتوي على عدسة التقريب ، تستطيع التقريب الى اربع مرات ( 4X Zoom ) مما يجعلها من أحد أهم المميزات لصناع المحتوى السينمائي الذين يحتاجون الى عدسات التقريب لأخذ صور و مقاطع فيديو عن قرب من دون الحاجة الى الهبوط بالطائرة.

وايضا تتمتع هذه الطائرة بثباتية عالية أمام الرياح و تستطيع التصوير بوضوح يصل الى 12 ميجا بكسل و دقة 4k حتى تقريب لمرتين اى (2X Zoom)  و لكنها تستطيع التصوير بدقة الأتش دى (1080) عندما يكون التقريب أربع مرات (4X Zoom).       

 قدرة البطارية لا تختلف عن نظيرتها  DJI Mavic 2 Pro وهي 31 دقيقة ولكن بعض المراجعات و مقاطع الفيديو تبين أن جودة الفيديو اقل نوعا ما من ال 2 Pro  و هذا ما يبرر وجود فرق 300$ في السعر عند كتابة التقييم.

وكذلك الأمر  جهاز التحكم يستطيع العمل أكثر من ساعتين في الشحنة الواحدة ويتوافق مع معظم الهواتف النقالة شريطة أن يكون نظام التشغيل أحدث من  ISO 10.0.2 للايفون و 5.0 لهواتف الاندرويد.

4.3
4.3/5

افضل طائرات درون من ناحية الحجم - DJI Mavic Mini

تعد هذة الطائرة من أفضل الخيارات  إذا كنت تبحث عن طائرة درون مصغرة، حيث أن الحجم طائرة  DJI Mavic Mini  يعد من أهم المميزات التي تمتلكها لان وزنها يصل الى 249 غرام .

مع ان هجم هذه الطائره صغير لكنها تمتلك العديد من المميزات التي تجعلها تنافس الفئات الاخرى بشدة و منها القدرة التخزينية للبطارية التي تصل الى 30 دقيقة من الطيران المستمر، بدقة تصوير تصل الى 2.7k،  أي أعلى من تصوير الاتش دي و اقل من 4k ،و بوضوح يصل الى 12 ميجا بكسل. 

أما بالنسبة الى جهاز التحكم المرفق فهو يتوافق مع جميع أجهزة  الآيفون والآندرويد.

تعد هذه الطائرة ثابتة نسبيا عند الطيران في الأجواء الطبيعة، و لا تفقد العديد من قدرتها في الأجواء شديدة الرياح ايضاً .

مدى التحكم يصل الى 4 كيلوميترات و مزودة بخاصية العودة الاوتوماتيكية ، و يمكنك ان تستخدم التطبيق المخصص لها لإيجادها في حالة الفقدان.

و من المساوئ التي يجب ذكرها أنها لا تحتوي على حساسات مانع التصادم،  وقد لاتكون سيئة اذا كنت تهوى التصوير في الأماكن المفتوحة  و غير المكتظة بالعمران. 

 

4.2
4.2/5

افضل طائرات درون بسعر رخيص - Eachine E52

لقد إخترنا طائرة Eachine E52 كونها أحد أرخص الخيرات مع إحتوائها على ميزات عالية كغيرها من الفئات الأعلى.

من أهم هذه الميزات هي دقة التصوير بخاصية  4k، فهذا ما يبحث عنه الهواة و المبتدئين في التصوير و لكن بسعر يعتبر من الأرخص في الأسواق.

من احد الميزات الأخرى التي وجدناها هو انها تحتوي على عدسة تصوير بزاوية 120 مما يجعلها تلتقط صور و فيديوهات خلابة.

أما بالنسبة لمدى التحكم فهو اقل من نصف كيلو متر و قدرة البطارية تصل الى 15 ديقيقة، فهذا يعتبر قدرة منافسة بالمقارنه مع السعر .

من المساوئ التي يجب التنويه عنها  و قد لا تكون سيئة للبعض، هي أن طائرة Eachine E52 مصنوعة من مواد بلاستيكية  و مواد أقل جودة و لكن جودة التصوير تطغي على هذه المساويء.  

أما بالنسبة الى جهاز التحكم المرفق فهو يتوافق مع جميع أجهزة  الآيفون والآندرويد، و تعتبر الأسهل نسبياً في سرعة التعلم للمبتدئين 

فإذا كنت ترغب بأن تمتلك طائرة درونز رخيصة الثمن مقابل ان تكون فيها جودة التصوير عالية فخيار Eachine E52 هو الأنسب بالنسبة لك

4
4/5

افضل طائرات درون للمحترفين - DJI Inspire 2

اخترنا طائرة DJI Inspire 2  التي نعتبرها الخيار الأنسب للأشخاص و الشركات الذين يبحثون عن الدرونز الاقوى من ناحية التصميم، الأداء و التصوير السنمائي، حيث أن دقة التصوير تصل الى 5.2K و تعتبر من الأفضل في الأسواق و أكثر ما يطلبه المحترفين و صناع الأفلام الإحترافية.

الكاميره في هذه الدرون تكون منفصلة و يتم شراؤها بشكل منفصل عن الدرون و لكن المعالج الخاص بالتصوير مصنوع داخل الدرونز و ليس في الكاميرا.

تستطيع التصوير بالعديد من الاوضاع منها خاصية التصوير الجاف، و الذي يعتبر أحد المتطلبات الأساسية لصناع الأفلام الإحترافية، حيث تسهل عليهم القيام بالمونتاج السنمائي الملائم للفلم.

بالإضافة إلى ذلك يمكن تعديل العدسات لإختيار نمط التصوير المناسب للمحتوى الذي تقوم بتقديمه.

هذه الدرونز مصنوعة من الكاربون فايبر و الألمنيوم و تعتبر من  أجود وأغلى أنواع المواد لصناعة الدرونز، مما يجعل من جودة الصناعة عالية جدا. 

قدرة البطارية تصل الى 25 دقيقة من الطيران، و أيضا تحتوي على خاصية التسخين الذاتي الذي يمكنها من الطيران في الأماكن الباردة جداً.

سرعتها تصل الى 111 كيلوميتر في الساعة الواحد في حالة التصوير الرياضي، و تمتلك إثنين من أذرع التحكم ، واحد للمصور و واحد للطيار ،  يجب أن لا ننسى ذكر العديد من الميزات الأخرى كالتعقب الذاتي و حساسات منع التصادم.

بالمختصر هذه الكاميرا ليست للمبتدئين بل للمحترفين الذين يبحثون عن أفضل انواع الدرونز حيث انها تمتاز عن جميع منافسيها من جميع النواحي.  

3.9
3.9/5