افضل لاب توب ابل في 2021 [دليل كامل عن تجربة ]

افضل لاب توب ابل في 2021 [دليل كامل عن تجربة ]

اذا كنت تبحث عن لاب توب ابل فأنت تعلم ان شركة آبل تقوم  باستمرار بتغيير  أجهزة الكمبيوتر المحمول . لذلك لكي تتمكن من شراء افضل جهاز مناسب لاحتياجاتك ، تحتاج إلى معرفة جميع الاختلافات الرئيسية وإيجابيات وسلبيات كل منها.

في هذا المقال سوف نقوم  بتوجيهك الى الإختيار الأنسب  ، وأطلعك على خفايا  كل طراز من فئة

  • ماك بوك اير  MacBook Air
  • ماك بوك برو 13 بوصة MacBook Pro 
  • ماك بوك برو  16 بوصة MacBook Pro 

 وسوف أقسمها إلى تفسيرات بسيطة حتى تتمكن من معرفة أيهما أفضل للشراء في عام 2020 وفي نهاية  هذه المراجعة ، سأقدم لك بعض النصائح التي يمكن أن توفر لك بعض المال على طول الطريق.

الآن الخبر السار هو على الرغم من أن أجهزة لاب توب ابل المحمولة باهظة الثمن لكنها ذات جودة عالية جدًا وجميع الموديلات تأتي مع الميزات الاعتيادية  التالية على الأقل وهي

  •  128 غيغابايت من محرك الأقراص الصلبة
  • على الأقل ثمانية غيغابايت من الرامات ،
  • على الأقل منفذي إلى ثلاثة منافذ  USBC .
  • شاشة الريتينا (Retina Display ) مع تكنولوجا ال ترو تون ،
  • ومستشعر بصمة الإصبع Touch ID ،
  • وكاميرا ويب HD 720
  • وبالطبع نظام التشغيل Mac OS. 

كل هذه الميزات تشكل أساسًا جيدًا لامتلاك لاب توب ابل  المحمول سريع وموثوق به وهو ما ما نبحث عنه .

١. ماك بوك اير MacBook Air


 تم إصدار آخر طراز من  لاب توب ابل فئة Air  في منتصف عام ٢٠٢٠.

إذا كنت تستوفي أيًا من الشروط التالية أو جميعها ، فسيكون جهاز MacBook Air هو الأفضل لك.

 إذا كنت  ترغب في الحصول على أرخص كمبيوتر محمول من ابل  ، فعليك أن تذهب مع الماك بوك اير (MacBook Air) 

 إذا كنت تريد جهاز MacBook ذهبي ، فهذا هو الماك بوك المحمول الوحيد من ابل  الذي يأتي بخيار اللون الذهبي. كما أنه يأتي باللون الفضي والرمادي ، وهي الألوان التي يقتصر عليها الماك بوك برو  MacBook pro. 

إذا كنت تريد أطول عمر للبطارية لأي كمبيوتر محمول من Apple ، فإن عمر بطارية MacBook Air يصل إلى 12 ساعة عند الشحن مرة واحدة.

 إذا كنت لا تريد أولا تهتم بالحصول على شريط اللمس (Touch Bar) ، فإن هذا  هو جهاز الكمبيوتر المحمول الوحيد من آبل الذي لا يأتي مع شريط اللمس وهي في رأيي الشخصي خاصية  مبالغ فيها، أنا شخصيا  أمتلكها على جهازي  الشخصي ولا  ارى انها خاصية مميزة وذات طابع خاص، ومع ذلك ، فإن جهاز ماك بوك اير  MacBook Air  يأتي  مع خاصية مستشعر بصمة الأصبع وهو أمر مفيد بالتأكيد .

هذا الجهاز مناسب لك إذا كنت لا تخطط لإستخدام التطبيقات التي تستخدم المعالج بطريقة مكثفة ،  وتستخدم بشكل أساسي فقط التطبيقات الإعتيادية و التي لا تحتاج إلى الكثير من الطاقة مثل تطبيقات الانترنت او الورد و اكسل وأشياء من هذا القبيل.

 يأتي ماك بوك اير ( MacBook Air) فقط بمعالج ثنائي او رباعي ( Dual Core processor ) ، و على سبيل المثال ، لن يكون قادرًا على التعامل مع مونتاج الفيديوهات بخاصية 4K بطريقة سلسة مثل فئة ماك بوك برو (MacBook Pro) .

 إذا كنت لا تهتم بالحصول على أفضل شاشة ، على الرغم من أن شاشة MacBook Air هي بنفس الحجم وكثافة البكسل مثل جهاز ماك بوك برو  ( MacBook Pro ) مقاس 13 بوصة ، إلا أنها لا تحصل على درجة سطوع ولا تحتوي إلا على نطاق ألوان قياسي كامل مقارنة بنطاق الألوان الواسع في ماك بوك برو  ( MacBook Pro )  ، فهي ليست امر مهم ، ولكن بالنسبة للبعض يمكن أن يكون عاملاً اساسيا .

 وأخيرًا ، إذا كنت تريد لاب توب ابل الأصغر والأخف وزنًا كما يوحي الاسم ، فإن ماك بوك اير (MacBook Air) هو لاب توب ابل الوحيد الذي يزن أقل من 1300 غرام  ، لذا فهو مثالي للأشخاص الذين يريدون كمبيوتر محمول صغير وخفيف الوزن وسهل الحمل

٢. ماك بوك برو 13 بوصه (13 MacBook Pro)

إذا استوفيت أيًا من الشروط التالية أو جميعها ، سيكون جهاز ماك بوك برو  ( MacBook Pro )  مقاس 13 بوصة هو الأفضل لك.

 إذا كانت ميزانيتك محدودة ولكنك بحاجة إلى شيء أقوى من ماك بوك اير ( MacBook Air) . 

يبدأ جهاز ماك بوك برو  ( MacBook Pro )  مقاس 13 بوصة أكثر بـ 200 دولار فقط من الماك بوك اير ، ومن أجل ذلك ، ستحصل على 200 دولار إضافية لبعض الميزات الأفضل مثل معالج رباعي (Quad core processor ) وشاشة أكثر سطوعًا وأكثر ألوانًا مع أداء رسومات أفضل. 

إذا كنت تتنقل كثيرًا وتحتاج إلى كمبيوتر محمول صغير ولكنك تحتاج إلى أداء أفضل مما يقدمه الماك بوك اير .

إن جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة أرَّقْ قليلاً من جهاز ماك بوك اير  MacBook Air.

أفضل وصف لجهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة هو التوازن المثالي بين الأداء وسهولة الحمل. 

إذا لم يكن عمر البطارية أولوية ، فإن جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة لديه أقصر عمر للبطارية بقدر شحنة واحدة في 10 ساعات ، وهو لا يتأخر كثيرًا عن 11 و 12 ساعة في أجهزة MacBook الأخرى. 

وأخيرًا ، إذا كنت تخطط لاستخدام المزيد من التطبيقات الثقيلة على للمعالج ، ولكنك لا تريد إنفاق الكثير من الأموال ، يمكن لجهاز ماك بوك برو  ( MacBook Pro ) مقاس 13 بوصة التعامل مع بعض التطبيقات الأكثر ثقلاٍ على وحدة المعالجة المركزية مقارنةً بما يمكن ل Macbook Air  التعامل معه ولكن في سعر معقول  أكثر من جهاز  MacBook Pro مقاس 16 بوصة. 

٣. ماك بوك برو 16 بوصه (16 MacBook Pro)

دعنا نتحدث عن جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة ، وهو أحدث لاب توب ابل محمول من Apple وأكثرها إثارة حتى الآن ،تم إصدار جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة  في أواخر عام 2019.

وإذا كنت تستوفي أيًا من الشروط التالية أو جميعها ، فسيكون  أفضل لاب توب ابل بالنسبة لك. 

إذا كنت تريد جهاز ماك بوك أقوى وأعلى أداء في كل الوقات، فهذا الجهاز هو الأنسب لك ، تم تصميمه ليكون سريعًا للغاية ويمكن استخدامه لاستبدال جهاز الكمبيوتر المكتبي. 

إذا اردت ان تحصل عليه فيمكنك تعديله لما يصل إلى معالج ثماني اي (8 Core Processor ) و سعة رامات تصل  إلى 64 غيغابايت وما يصل إلى ثمانية تيرابايت من سعة  التخزين الأقراص الصلبة (SSD). 

إنه واحدة من أقوى أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتاحة الآن.

 إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل لوحة مفاتيح من بين كل أجهزة كمبيوترات Apple المحمولة ، فإن جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة يشمل على لوحة مفاتيح ابل السحرية التي تتمتع بمزيد من خاصية الانتقال  او ما تسمى (Key Trave)  ويسهل الكتابة عليها مقارنة بلوحات المفاتيح الفراشة في أجهزة MacBooks الأخرى.

 إذا كنت لا تمانع  جهاز كمبيوتر محمول ضخم ، فإن جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة ليس صغيرًا بأي شكل من الأشكال. يزن أكثر من 1800 غرام  ولديه أكبر شاشة ريتينا  Retina على الإطلاق في اجهزة ابل ،

 ولكن على الجانب المشرق ، يحتوي أيضًا على أرفع حواف من جميع أجهزة MacBook الحالية , و إذا كنت تقوم بأعمال  المونتاج  ، فهذا لاب توب ابل الجديد الذي يعتبر وحش الصور والفيديو والصوت. 

لديه ستة مكبرات صوت عالية الدقة  وصوت ستيريو، و يحتوي على مجموعة جديدة من ثلاثة ميكروفونات بجودة الاستوديو ، ولديه أكبر عدد من وحدات البكسل من بين جميع أجهزة MacBooks الحالية ، ويقدم AMD Radeon pro الجديد أكبر قوة حصانية للرسومات على الإطلاق في MacBook Pro. 

وأخيرًا ، إذا كان لديك ميزانية أكبر ، و تحتاج الى قوة هائلة للقيام بأعمال التصميم و المونتاج التي تتطلب قوة معالج عالية جدا فإن لاب توب ماك بوك برو MacBook Pro مقاس  16 بوصة هو الأنسب لك. 

إليك بعض النصائح لتوفير المال اذا كنت تنوي شراء لابتوب من شركة ابل .

لا تدفع أكثر مقابل أكبر مساحة تخزين SSD ،فيمكن ان تختار سعة التخزين  128 جيجا بايت كحد أقصى للحصول على مساحة تخزين صغيرة و يمكن  القيام بتخزين ملفاتك  باستخدام التخزين المجاني على Dropbox أو Google Drive. 

وفي وقت لاحق إذا كنت بحاجة إلى بعض التخزين الإضافي ، يمكنك دائمًا الحصول على محرك أقراص USBC SSD. إنه صغيرة جدًا وخفيف الوزن ويتناقص باستمرار في الأسعار.

أنا أستخدم سانديسك 500 جيجا بايت وهو سريع للغاية. يمكنني تحرير مقاطع فيديو 4K مباشرة من جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة. 

انا شخصيا استخدم جهاز ماك بوك برو MacBook Pro  مقاس 13 بوصة،  أجده من أفضل الأجهزة التي اقتنيتها في حياتي، حيث انها تستحق كل هذا السعر و لا اندم اطلاقاً . 

في السابق كنت دائما أختار أجهزة الوندوز الأكثر شهرة و لكن بعد مرور أقل من عامين تبدأ المشاكل بالظهور مثل ضعف الاداء و السرعة  و تناقص قدرة الشحن،  و بالتالي  اضطر الى عمل الفورمات للجهاز حتى اتمكن من استرجاع القدرات التي تتوفر فيه ، و أنا متأكد من أنك تواجه هذه المشاكل مثلي تماما.

أول جهاز آبل اقتنيته كان في سنة 2011  و كان الكل يلومني انني قمت بشراء هذا الجهاز الذي يعتبر باهظ الثمن بالمقارنة مع الأجهزه الاخرى من انظمة الويندوز ، ولكن يمكن ان لا تصدق ان هذا الجهاز ما زال لدي و يعمل كما عهدته ولم احتاج  الى اجراء اي تعديل و حتى ان قدرة  البطارية  ما زالت تعطيني 3 ساعات في الشحنة الواحدة. 

آمل أن يساعدك هذا الدليل ا في العثور على أفضل لاب توب ابل مناسب لك في عام 2021. و اذا كنت قد عزمت على شراء احد منتجات أبل التي سبق ذكرها تذكر أنك تستسثمر في جهاز أثبت كفاءته و سوف يوفر عليك الوقت و الجهد و المال لسنين طويلة و لن تحتاج الى استبداله او تعديلة و سوف يوفر عليك العديد من المعاناة و المتاعب و تذكر دائما المثل الحكيم الذي يقول الغالي سعرو فيه.